فهرس المؤلفين

ا

  • السيد حسين محمد ياقوت، جمال الرؤى الإخراجية وتحديات تنفيذ العروض المسرحية "دراسة تحليلية في أثر الحلول التقنية في الإيقاع" [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 447-518]

ب

  • بنت علي الكثيري، نورة درجة ممارسة معلمات صعوبات التعلم لاستراتيجية الضبط الذاتي في تدريس مهارات الكتابة للمرحلة الإبتدائية في منطقة الجوف [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 778-805]
  • بنت فهد أحمد النصيري، أفراح درجة ممارسة معلمات صعوبات التعلم لاستراتيجية الضبط الذاتي في تدريس مهارات الكتابة للمرحلة الإبتدائية في منطقة الجوف [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 778-805]
  • بنت محمد آل طالب الفضلي، فاطمة سياسات تنمية القدرات البشرية للتقويم في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 838-875]

ج

  • جمال محمد فكري، إيمان فعالية برنامج الخرائط الذهنية الرقمية القائم علي نموذج بكستون في تنمية مهارات التنظيم الذاتي الرياضياتي والمفاهيم الرياضية لدي طفل الروضة [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 389-493]

خ

  • خميس محمد عثمان، أمانى فعالية توظيف مراحل التعلم المستند إلى الدماغ فى تحسين الدافعية للإنجاز الأكاديمى لطالبات قسم رياض الأطفال [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 169-210]

ر

  • راشد الكثيري، خلود مقارنة برنامج إعداد معلمة الطفولة المبكرة بجامعة الملك سعود وجامعة إلينوي أوربانا شامبين الامريكية [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 806-837]
  • ربيع عبد البارى عبد الله، كريمة فعالية برنامج قائم علي الوظائف التنفيذية لخفض أعراض بعض اضطرابات المعالجة الحسية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 169-260]

س

  • سامى صلاح منصور، سحر دور رياض الأطفال فى توعية الطفل بالتغير المناخي [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 195-223]
  • سعد محمد يوسف الدويني، سمر فعالية برنامج معرفي سلوكي لتدريب الأطفال ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط على إدارة الغضب في الطفولة المبكرة [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 584-655]
  • سعدي أحمد مغازي، منال فاعلية برنامج قائم علي إستراتيجات العلاج الأسري للتخفيف من بعض المشكلات الأسرية لدى أسر الأطفال المعاقين بصرياً [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 114-149]

ص

  • صابر حسانين محمد، إيمان برنامج قائم على بعض فنيات تعديل السلوك لتنمية الثقة بالنفس وأثره على خفض السلوك العدوانى لدى الأطفال ذوى صعوبات الانتباه [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 339-426]
  • صلاح سالم عبدالوهاب، هبة مدى ممارسة الجدارات القيادية لمديري رياض الاطفال في ضوء الرشاقة التنظيمية من وجهه نظر المعلمات [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 279-344]

ع

  • عبد الحميد أحمد، عبلة استراتيجيات التعامل مع الضغوط النفسية وعلاقتها بالانحرافات الجنسية وتعاطي المخدرات [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 214-315]
  • عبد الحميد أحمد حسن، عبلة فعالية الإرشاد الإيجابي القائم علي العلاج بالتعرض فى خفض الجاموفوبيا لدي عينة من ذوي الاضطراب [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 536-583]
  • عبد الحميد عبد الحميد يونس، إكرام تأثير التدريب بالعلاج السلوكي الجدلي على الصحة النفسية لآباء ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 329-387]
  • عبد الحميد عبد العزيز حبيب، وسام برنامج قائم على الأنشطة الحسية التفاعلية لتنمية الوعي الوقائي لدى طفل الحضانة (3-4) سنوات [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 14-91]
  • عبد السلام محمد، غادة أثر برنامج للعلاج المعرفي السلوكي على مستوى دافعية الإنجاز لدى أطفال متلازمة إيرلين [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 656-727]
  • عبد الصمد بيومي محمد، عبير أثر برنامج تدريبي قائم على مدخل STEM التكاملي في تنمية التفكير الريادي والثقافة العلمية للطالبة المعلمة شعبة رياض الأطفال بكلية التربية [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 211-274]
  • عبد الفتاح محمد مرزوق، سماح برنامج قائم على استخدام استراتيجية (SOS) في عرض الفيديوهات التعليمية لتنمية بعض الأبعاد الثقافية لطفل الروضة ً [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 195-226]
  • عبيد مصطفى، أمل فاعلية برنامج قائم على استراتيجية K.W.L لتنمية بعض مهارات التفكير الرياضي لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 17-86]
  • عبيد مصطفى، أمل برنامج قائم على استراتيجية تراكيب كيجان لخفض بعض مظاهر اضطرابات النطق والكلام وأثره على مهارات التواصل لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 89-168]
  • عمر عبد العاطي هواري، أميرة برنامج قائم على إستراتيجية النمذجة لتنمية الوعي الجنسي للأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم برياض الأطفال [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 495-611]

ف

  • فتحي محمد محمد، أسماء أنماط تقديم الإنفوجرافيك التعليمي (ثابت- متحرك- تفاعلي) وأثره في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية والإدراك البصري لدى طفل الروضة [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 410-510]
  • فؤاد البرقي، إيمان برنامج قائم على بعض المفاهيم الإقتصادية باستخدام الخرائط الذهنية الرقمية لتنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي والإتجاه نحو المشروعات الصغيرة لدى طالبات الطفولة المبكرة [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 615-688]
  • فؤاد محمد البرقي، إيمان برنامج تدريبي لتنمية الوعي بتداعيات التغيرات المناخية لدى الطالبات المعلمات بالطفولة المبكرة في ضوء رؤية وأهداف الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050 [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 150-194]

م

  • محمد الكندري، عيسى معوقات الإدارة الصفية خلال تجربة التعليم عن بُعد المطبقة في فترة جائحة كورونا كما يراها معلمو مدارس التعليم العام بدولة الكويت [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 726-775]
  • محمد بدر الدين أحمد محمد، خديجة الإسهام النسبي للمرونة النفسية والرضا الوظيفي في التنبؤ باستعداد المعلمات لدعم أطفال الدمج بمرحلة رياض الأطفال [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 19-72]
  • محمد صديق فراج، إيمان برنامج أنشطة قائم على الرياضة الدماغية لتنمية بعض المهارات القرائية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة "الديسلكسيا" [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 87-167]
  • محمد طه أحمد، رحاب برنامج قائم علي استخدام السقالات التعليمية لتنمية مهارات المواطنة الرقمية لدى معلمات رياض الأطفال [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 359-400]
  • محمد عبد العزيز محمد الكدش، ولاء فاعلية برنامج تدريبي الكتروني لتفعيل الاركان التعليمية بالروضات الازهرية لدي طالبات قسم رياض الأطفال بجامعة الازهر في ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 132-213]
  • محمد عطية جبر، غادة فعالية الإرشاد الإيجابي القائم علي العلاج بالتعرض فى خفض الجاموفوبيا لدي عينة من ذوي الاضطراب [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 536-583]
  • محمد علي، مروة فعالية برنامج قائم على توظيف تكنولوجيا الواقع المعزز في تنمية المهارات الاستقلالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 460-535]
  • محمد علي، ميار فعالية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية في تحسين مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 316-395]
  • محمد محمد عبد الدايم، رشا أنماط تقديم الإنفوجرافيك التعليمي (ثابت- متحرك- تفاعلي) وأثره في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية والإدراك البصري لدى طفل الروضة [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 410-510]
  • محمود عبد الرازق، وفاء الخصائص الإحصائية لفقرات مقياس رافن للقدرات العقلية العامة في ضوء النموذج الثنائي والثلاتي المعلم- دراسة مقارنة [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 590-629]

ن

  • نبيل السيد حسن، سارة برنامج قائم على استراتيجية تراكيب كيجان لخفض بعض مظاهر اضطرابات النطق والكلام وأثره على مهارات التواصل لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 89-168]